00966500361141

0500361141 -- 0500360961

الدراسات العليا في الولايات المتحدة -درجة سريعة وسهلة

الدراسات العليا في الولايات المتحدة - درجة سريعة وسهلة؟ احترس

هناك مثل قديم يقول لو بدا الأمر من الروعة لدرجة يصعب تصديقه، فربما هو كذلك.

فالحصول على شهادة تفيد بأنك حصلت على درجة الدكتوراه مقابل بضعة مئات من الدولارات، في غضون ثلاثين يوما، ومع قدر يسير من الجهد أو بدون جهد من جانبك قد يبدو شيئا عظيما – ولكن شهادة كتلك هي مجرد ورقة ليس لها أية قيمة ومن الممكن أن تكلفك  حياتك العملية.

الدراسة فى الولايات المتحدة  أي مؤسسة تعليمية أمريكية للتعليم العالي تفكر في الالتحاق بها  للحصول على درجة علمية، لابد أن تكون معتمدة من جهة اعتماد معترف بها من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) و/أو وزارة التعليم الأمريكية.

الدراسة فى الولايات المتحدة  تستطيع أن تجد قاعدة بيانات يمكن البحث فيها تضم جميع المؤسسات التعليمية ذات الاعتماد المعتر ف به للتسجيل هنا   .

الدراسة فى الولايات المتحدة  يمكنك أيضا مراجعة وزارة التعليم، وسلطات إصدار التراخيص، وغيرها في البلد الذي تنوي العمل به فيما يتعلق بأي متطلبات أو شروط إضافية قد يضعونها للاعتراف بالدرجة العلمية. 

الدراسة فى الولايات المتحدة  لاتقبل أي بدائل عن اعتماد مكعترف به من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) أو وزارة التعليم الأمريكية. وتعبيرات متحدة ىتعمل قانونيا مُجاز، مجاز على مستوى الولاية، مرخص، مسجل أو عضو في لاتعني أنها نفس الهيئات المعتمدة رسميا ولاتكفي لضمان الحد الأدنى من الكفاءة التعليمية. والحصول على اعتماد من منظمة غير معترف بها من قبل مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) أو وزارة التعليم الأمريكية قد يعني أنه غير ذات معنى على الإطلاق.

الدراسة فى الولايات المتحدة  لاتضع ثقتك في موقع إليكتروني يبدو جميلا، أو في إعلان مضلل، أو في أناس قادرين على الإقناع. من النادر أن تجد مؤسسات تعليمية قانونية  تمنح درجة علمية ولاتتمتع باعتماد. أما الجامعات الزائفة التي تمنح "درجات علمية" مقابل موجز عن الخبرة في الحياة، أو مراجعة سيرتك الذاتية، أو استكمال اختبار أو ورقة بحث، أو حتى لمجرد تسديد مبلغ من المال باستخدام الكريدت كارد ,.فهي شائعة، لأن تشغيل "طاحونة شهادات" كهذه هو عمل مربح لاسيما إذا كان احتياليا. 

الدراسة فى الولايات المتحدة  ولاتكتفي السلطات بملاحقة الجهات التي تقدم هذه الدرجات المزيفة واتخاذ إجراءات صارمة ضدها بشكل متزايد، لكنها تستهدف أيضا أولئك الذين يشترون تلك الدرجات. واستخدام درجات علمية غير معتمدة يعد حاليا عملا غير قانوني في عشر ولايات أمريكية إضافة إلى العديد من المناطق الأخرى في الخارج –  والعدد آخذ في التزايد سنويا. الجامعات الفعلية وجهات التوظيف التي تتوخى الحذر والعناية على نحو معقول لاتقبل الدرجات الصادرة من طواحين الشهادات. وحتى إذا قُبلت درجة كهذه مبدئيا، فسوف يظل خطر اكتشافها قائما مدى الحياة، مما يعرض صاحبها للفصل، أو الطرد، أو حتى الملاحقة القضائية.

الدراسة فى الولايات المتحدة  تأكد من أنك تختار واحدة من بين أكثر من 4000 كلية وجامعة أمريكية تتمتع باعتماد معترف به من قبل  مجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA) و/أو وزارة التعليم الأمريكية. 
Be sure you choose one of the over 4,000 U.S. colleges and universities that has accreditation recognized by CHEA and/or the U.S. Department of Education.

الدراسة فى الولايات المتحدة  إذا لم تكن متأكدا بشأن مؤسسة تعليمية أو وضع اعتماد برنامج أكاديمي و/أو اعتراف في بلدك، فرجاء مراجعة أحد مراكزمرزاي أو مكاتب EducationUSA office القريبة منك.

مرازي للدراسة بالخارج

أشترك فى القائمة البريدية