00966500361141

0500361141 -- 0500360961

مبتعث نصيحة مهمة للمبتعث

طلاب اللغة 

مهم جدا تنظيم الوقت وأداء الواجبات والتمارين اليومية أولاً بأول .

- الانتظام بالحضور لمعهد اللغة .

- وعدم التغيب أو التأخر.

 - والإعداد الجيد للاختبارات.
التركيز أثناء القراءة في فترة اللغة على الموضوعات التي لها علاقة بتخصص الطالب الدراسي .

اللغة  يمكن طلب المساعدة من مدرس مادة القراءة  لمعرفة الموضوعات المناسبة.

اللغة إن المشكلة التي تواجه كثيراً من الطلاب هي الضعف في القراءة واستيعاب المقروء.

اللغة وذلك بسبب عدم تعود الكثير منا أصلاً على القراءة بلغتنا العربية , فلذلك يجب أن يخصص الطالب وقتاً للقراءة المركزة , فمن الناحية العلمية لا يمكن أن يزيد من مقدرة الطالب على فهم لغة المحاضرة والكتاب مثل القراءة المكثفة والمتخصصة.
اللغة  لا بد من الجرأة في تعلم
اللغة , فكلما كان الطالب جريئاً تعلم بسرعة , و عموماً فإن الناس هناك لا يسخرون ممن يتعلم لغتهم , بل يشجعونه , وإن نطق بعض الكلمات خطأً فإنهم يصححون له. 
اللغة  الاشتراك في الأنشطة المختلفة كالزيارات والرحلات والمناسبات الاجتماعية أو الوطنية وغيرها , والاستفادة من هذه الأنشطة لرفع المستوى اللغوي للطالب , بالإضافة إلى زيادة فهم الطالب لمجتمع بلد
الابتعاث.
اللغة  الاحتفاظ بمفكرة صغيرة لتسجيل الكلمات والمصطلحات الجديدة مع الأمثلة, والابتعاد عن الترجمة الحرفية للجملة , وفهم الكلمات في سياقها الذي استخدمت فيه , واستخدام قاموس إنجليزي/ إنجليزي , وليس إنجليزي /عربي , حيث أن الأول يفسر معاني الكلمات بلغة إنجليزية ميسرة, مما يزيد من رصيدك اللغوي.
اللغة  قراءة الصحف والمجلات والكتب القيمة , وترجمة الكلمات الجديدة , ومعرفة السياق الذي استخدمت فيه , ويستحسن أن يلزم الطالب نفسه بمتابعة جريدة يومية – بالإضافة إلى صحيفة الجامعة, ومتابعة ما يستجد من أحداث باللغة الإنجليزية .

اللغة  إن متابعة جريدة يومية تؤدي إلى التعرف على الكثير من المصطلحات المستخدمة في الإعلام , كما أن قراءة ومتابعة الجرائد والمجلات قد تخلق مواضيع كثيرة للتحدث مع الغير , مما يساعد على الإلمام باللغة.
اللغة  الحرص على حضور المحاضرات والندوات التي تنظمها الجامعة أو معهد اللغة , والاشتراك في لقاءات المجموعات الطلابية الموجودة في معهد اللغة أو في الجامعة والتي يطلق عليها Group Study , والاستفادة من هذه اللقاءات في تطوير مهارات الاستماع والمحادثة.

اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة

اللغة  مسيرتنا للدراسة بالخارج - ممثلوا أعرق الجامعات والمعاهد الدولية 
اللغة  • مساعدة الطالب في الحصول على قبول ( لغة - بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه ) . 
اللغة  • تقديم الإستشارات التدريبية والدراسية للطلاب بما يتناسب مع رغباتكم وميولكم..
اللغة  • استخراج الفيزا الدراسية والسياحيه . 
اللغة  • إستقبال من المطار وإلى العائلة . 
اللغة  • تأمين سكن مع عائلة ناطقة باللغة الإنجليزية . 
اللغة  • استخراج التأمين الطبي طوال فترة الدراسة . 
اللغة • دعم شامل للطالب خلال المسيرة الدراسية فيما يتعلق بالاحتياجات الأكاديمية الطارئة، كتغيير التخصص أو تغيير الجامعة أو تأجيل وتمديد فترة الدراسة..
اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة    www.mrzai.com  اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة اللغة

مرازي للدراسة بالخارج

أشترك فى القائمة البريدية