00966500361141

0500361141 -- 0500360961

الدراسات العليا في الولايات المتحدة -إعداد بيان الخبرة Resume أو بيان السيرة Curriculum vitae - CV

الدراسات العليا في الولايات المتحدة -إعداد بيان الخبرة Resume أو بيان السيرة Curriculum vitae - CV

القبول فى الولايات المتحدة  يحتاج طلاب الدراسات العليا غالبا لتقديم بيان الخبرة Resume أو بيان السيرة Curriculum vitae CV عند التقدم لبرامج الدراسات العليا.

ومع أن الـ  resume تستعمل عادة لأغراض التوظيف، فإن بعض كليات الدراسات العليا حاليا يشترط تقديمها كجانب من عملية التقديم. وقد سمعنا أيضا أن الـ CV  أو الـ resume  تُطلب الآن أثناء المقابلات الشخصية للحصول على التأشيرة.

سوف يستخدم مصطلح “CV” غالبا عندما يُطلب منك أن توجز خبرتك بشكل محدد من أجل الأغراض الأكاديمية.

وبخلاف الـ  resumes التي يتراوح طولها في العادة بين صفحة واحدة وصفحتين، فإن الـ  CVs يبلغ طولها عادة مابين صفحتين وأربع صفحات وتشمل تفاصيل عن منشوراتك، ونشاطاتك العلمية، وما إلى ذلك. ومع الـ CV  قد تفكر أيضا في تقديم بعض المواد كملخص للرسالة، أو بيان بالاهتمامات البحثية، و/أو بيان بالاهتمامات التدريسية.

تتركز بيانات الخبرة Resumes القبول فى الولايات المتحدة  عادة حول الخبرة في العمل وتُطلب في الغالب من قبل كليات الأعمال وبرامج أخرى تتعلق بالمجالات المهنية. اقرأ المتطلبات المحددة في طلب التقديم واعرف أفضل مايتناسب مع خلفيتك ليساعدك ذلك في تقرير المواد التي يجب أن ترسلها.

عنما ترسل بيان الخبرة Resume أو بيان السيرة Curriculum vitae CV القبول فى الولايات المتحدة إلى إحدى القبول فى الولايات المتحدة الجامعات الأمريكية، فلاتضمّنهما معلومات عن وزنك، أو طول قامتك، أو الحالة الاجتماعية.

ففي الولايات المتحدة تعتبر هذه المعلومات شخصية ومن الغريب أن تُذكر في هذا السياق.

تاريخ ميلادك ليس مطلوبا هنا , فهو ليس محل اعتبار عن اتخاذ قرارات القبول فى الولايات المتحدة  القبول في الولايات المتحدة.

فى حالة كتابة السيرة الذاتية يرجى الاتصال على مرزاي او الدخول للصفحة لطلبها 

مرازي للدراسة بالخارج

أشترك فى القائمة البريدية